شاطر
اذهب الى الأسفل
محموود اتقان
المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

بعض ما تود معرفته عن العمل في السعودية

في السبت مايو 19, 2018 10:58 am


بعض ما تود معرفته عن العمل في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تحصل على أسواق اقتصادية، وهذا لأنها تحصل على نسبة تصل إلى 25 % من مجموع الأعمال القومية التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تعتبر أكبر ثاني الدول التي بها نفط في العالم.
وهذا النفط يصل إلى 22 في المية، حيث يتم توفير طاقة لعدة مشاريع استثمارية وهذا بأقل التكاليف التي توجد على مستوى العالم العربي، حيث يجعل السعودية هي الوجهة المثالية التي تعمل للمشاريع الخاصة.
حيث يتم الاعتماد على استهلاك الطاقة، وهذا بالإضافة إلى العديد من الموارد الطبيعية التي توجد في أعمال التعدين، حيث يكون الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية يجعلها منفذًا يتم تداوله في الأسواق الأوربية والافريقية وهكذا جميع الأسواق فيها بها تتمتع بقدرة شرائية ممتازة.
كما يمكن الاستفادة من عدة مزايا تتواجد في الموقع الجغرافي التي عملت السعودية على تحديده، وهي أسست لأعمالها عدة عوامل استراتيجية، وهذا من أجل الاستفادة من البترول والغاز ومن أجل أن يحدث عملية جذب الاستثمار المكمل والذي يكون له قيمة عالية في أعمال التكرير والصناعات التحويلية والعديد من الخدمات.
ويعتبر الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز التي يوجد في قلب الشرق الأوسط بالتركيز مع بعض القطاعات مثل النقل والخدمات اللوجستية، حيث تعتبر تلك العملية من الأشياء الجغرافية التي يجعلها نقطة اتصال توجد بين القارات الثلاثة، مما يسهل عملية الوصول إليها والتنقل.
كما أن التركيز على الصناعات القائمة المعروفة يكون على دراية كاملة بالرعاية الصحية وعلوم الحياة والتعليم، ومعرفة كافة التقنيات والمعلومات التي تقوم الصناعات بتحفيزها، كما أنها تكون من الأعمال الضرورية للتنمية المستدامة.
الاستثمار في السعودية والتنمية المستدامة:
عملت المملكة العربية السعودية على توفير عدد كبير من الاعمال التي يمكن لجميع الشباب من مختلف الجنسيات العمل عن طريقها، وهذا من اجل انتشار الاقتصاد في باقي محافظات العالم.
وهي تعد من المنافسة في الأسواق العربية، كما أن بها عدد كبير من الشركات التي تساعد الشباب في الحصول على فرص مناسبة في العمال، كما أنها تتركز على البنية التحتية من العمالة لذلك قامت بتأسيسها بنية قوية.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى